أخبار عربيةالأخبار

مصر تجدّد حبس 35 شاباً دشنوا مجموعات على تليغرام للسفر إلى غزة

جدّدت نيابة أمن الدولة في مصر حبس 35 شابًا على ذمة قضيتين، دشنوا مجموعات على تطبيق تليغرام، تدعو إلى السفر إلى غزة للانضمام إلى حركة المقاومة الفلسطينية، والمشاركة في القتال ضد الاحتلال الإسرائيلي، بحسب الجبهة المصرية لحقوق الإنسان.

وقالت “الجبهة”، في بيان، إن نيابة أمن الدولة جدّدت حبس ما يقارب 35 مواطنًا على ذمة القضيتين رقمي 2806 لسنة 2024 حصر أمن دولة عليا، التي تضم حوالي ثلاثة متهمين، والقضية رقم 2627 لسنة 2024 حصر أمن دولة عليا، والتي تضم ما يقارب 32 متهمًا.

وأضافت “الجبهة” أن النيابة وجّهت للمتهمين تهمة الانضمام إلى جماعة إرهابية، على خلفية لجوء مجموعة من الشباب، تتراوح أعمارهم بين 17 و27 عامًا، إلى تشكيل مجموعات على تطبيق تليغرام تدعو إلى السفر إلى غزة للانضمام إلى حركة المقاومة الفلسطينية والمشاركة في القتال، ظنًا منهم أن ذلك هو الحل الوحيد لدعم القضية الفلسطينية، في ظل القمع الشديد في مصر.

وزادت: قامت أجهزة الأمن الوطني بالقبض عليهم، وإحالتهم إلى النيابة على ذمة القضايا المذكورة، وتجدّد النيابة حبسهم منذ عدة أشهر.

يأتي ذلك في ظل تفاقم الحرب في غزة، وتضييق المجال العام في مصر، بما في ذلك اعتقال عشرات المشاركين في فعاليات تندّد بالعدوان على غزة، منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وظهرت أولى قضايا داعمي فلسطين في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بعدما حققت نيابة أمن الدولة العليا يومي 24 و25 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، مع 28 متهمًا، ألقي القبض عليهم من محيط ميدان التحرير، عقب فضّ مظاهرات منددة بعدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى