أخبار عالميةالأخبار

شركة السيارات بي إم دبليو تسحب 1.5 مليون سيارة

اضطرت شركة “بي إم دبليو” الألمانية لصناعة السيارات، اليوم الثلاثاء، إلى خفض أهدافها السنوية بسبب خلل في نظام مكابح مركباتها، دفع المجموعة إلى إجراء عمليات سحب أو وقف تسليم تطال 1.5 مليون سيارة.

وتتعلق المشاكل بنظام المكابح الذي تقدمه شركة مكونات السيارات الألمانية “كونتنينتال”.

وقال متحدث باسم “بي إم دبليو” إن مشكلة المكابح يمكن أن تقلل قوة وفعالية أنظمة المساعدة.

وذكرت كونتنينتال -التي تسعى لفصل قطاع صناعة مكونات السيارات عن قطاع الإطارات وإدراجه في البورصة كشركة مستقلة- إن خللا في المكونات الإلكترونية في نظام المكابح هو السبب في العطل.

وأفادت الشركتان بأنه يمكن استمرار استخدام السيارات بأمان إلى حين فحصها وإصلاح الخلل إن وجد في أي سيارة.

تأثيرات سلبية

ونتيجة عمليات الاستدعاء هذه، يُتوقع أن تشهد عمليات تسليم سيارات “بي إم دبليو” تراجعا طفيفا في 2024 على أساس سنوي، في حين كان من المتوقع أن تزيد قليلا وفقا للتوقعات الأولية، بعد المستوى القياسي الذي بلغ 2.56 مليون وحدة في عام 2023.

وسيؤثر ذلك أيضا على ربحية المجموعة، إذ يُنظر لأن يتراوح هامش التشغيل في نشاط “بي إم دبليو” بقطاع السيارات -وهو قسم رئيسي في الشركة- بين “6% و7%”، مقارنة بـ8% إلى 10% سابقا، وفق بيان للشركة.

وبلغت أرباح الشركة العام الماضي 17.1 مليار يورو (18.9 مليار دولار).

ويعود سبب تراجع ربحية الشركة أيضا إلى الحظر المفروض على تسليم العديد من السيارات، بالإضافة إلى ضعف الأداء في أسواق الصين.

كما يُتوقع أن يسجل الدخل الخاضع للضريبة للمجموعة -التي تصنع أيضا دراجات نارية- انخفاضا كبيرا، بعدما كانت التوقعات السابقة تتحدث عن تراجع طفيف.

ومن المتوقع أن تصل تكاليف الضمان للإجراءات الفنية الخاصة بأعمال الاستدعاء في الربع الثالث إلى مبلغ يتألف من 3 أرقام كبيرة من ملايين اليوروهات.

وفي بورصة فرانكفورت، خسرت أسهم “بي إم دبليو” و”كونتيننتال” أكثر من 7% عقب هذا الإعلان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى