أخبار عربيةالأخبارالجزائر

الجزائر تكافح لإخماد 13 حريق

أعلن الدفاع المدني في الجزائر، الثلاثاء، أن فرقه تكافح لإخماد 13 حريقا في غابات ومحاصيل زراعية وأشجار مثمرة في 9 ولايات، فيما أطفأت 8 حرائق أخرى.
وقال الدفاع المدني، عبر يبان: فرق الإطفاء تعمل على إخماد حرائق غابات وأخرى للمحاصيل الزراعية والأشجار المثمرة في 9 ولايات.
وأوضحت أن هذه الولايات هي: بجاية وبومرداس والمدية (وسط)، وجيجل وسكيكدة وميلة وسوق أهراس وقالمة (شرق)، وبسكرة (جنوب شرق).
فيما جرى إخماد 8 حرائق أخرى، بعضها يخضع للمراقبة خشية نشوبه مجددا، في 6 ولايات هي بجاية وتيزي وزو والجزائر العاصمة (وسط) وجيجل وسوق أهراس وميلة (شرق)، وفق البيان.
ومنذ أيام يتداول نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة لأسراب من طائرات قاذفة للمياه تحاول إخماد حرائق في ولايات بينها بجاية وجيجل وسكيكدة.
وتعاني الجزائر منذ أسابيع من موجة حر فاقت فيها درجات الحرارة 50 في ولايات جنوبية، بينما تخطت 46 درجة في أخرى شمالية بعضها ساحلية على غرار الشلف (200 كيلومتر غرب العاصمة).
وقبل أسابيع، أطلقت السلطات الجزائرية جهازا لمكافحة حرائق الغابات، يتضمن 13 طائرة قاذفة للمياه من مختلف الأحجام، و100 طائرة مسيّرة لعمليات الرصد والتتبع.
وتزامنا مع موجة جفاف مستمرة بالجزائر منذ أكثر من 4 سنوات وارتفاع في درجات الحرارة، تسببت الحرائق في مصرع عشرات الأشخاص وإصابة مئات آخرين، فضلا عن خسائر مادية كبيرة وإتلاف مئات آلاف الهكتارات (الهكتار يساوي 10 آلاف متر مربع) من الغطاء النباتي.

زر الذهاب إلى الأعلى