اخبار تركياالأخبار

تفكيك شبكة احتيال تركية حققت ربحًا قدره 8 ملايين دولار من المركبات المتضررة في الزلزال

تمكنت السلطات الأمنية في دنيزلي من تفكيك شبكة إجرامية متورطة في عملية احتيال واسعة النطاق، استخدمت فيها سيارات متضررة من الزلزال لتنفيذ عمليات تغيير هوية غير قانونية، بلغت قيمتها الإجمالية 8 ملايين ليرة تركية.

بدأت العملية بعد تحقيقات دقيقة أجرتها وحدة مكافحة سرقة السيارات في مديرية أمن دنيزلي، حيث كشفت التحقيقات عن قيام الشبكة بتحويل سيارات مسروقة أو محجوزة أو مهربة إلى سيارات جديدة من خلال تغيير أرقام هياكلها.

وقد أسفرت بحسب المعلومات التي أطلع موقع تركيا بالعربي على تفاصيلها هذه الجهود عن ضبط 14 سيارة في دنيزلي وستة مدن أخرى، جميعها كانت قد خضعت لعمليات تغيير الهوية.

وخلال المداهمات الأمنية التي استهدفت عدة مواقع في دنيزلي، تم القبض على 5 مشتبه بهم كانوا يخططون للفرار إلى خارج البلاد. وعثرت السلطات خلال التفتيش على مجموعة من الأدلة، منها 5 هواتف محمولة، وشيك بدون رصيد بقيمة مليون ليرة، و8 محركات سيارات غير مسجلة، و52 عدادًا بأحجام مختلفة، بالإضافة إلى لوحات تسجيل ووثائق سيارات محجوزة و125 رصاصة.

بعد استكمال الإجراءات القانونية، تم تقديم المشتبه بهم إلى القضاء، حيث تم توقيف 3 منهم بتهم “الاحتيال المتقدم وتزوير المستندات الرسمية”، فيما تم الإفراج عن الآخرين تحت إشراف قضائي. ولا تزال التحقيقات جارية لكشف المزيد من تفاصيل هذه العملية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى