اخبار تركياالأخبار

زلزال مدمر وشيك في هذه الولايات التركية

حذر خبير الزلازل وعالم الأرض البروفيسور ناجي غورور من وقوع زلزال مدمر بقوة لا تقل عن 7.4 درجة في مناطق بينغول وكارليوفا وإرزينجان، مشيرًا إلى أن الزلزال قد يحدث في المستقبل القريب جدًا. وصرح غورور أن الصدع الممتد في تلك المنطقة، والذي يعرف بصدع “Yedisu”، قد أنتج زلازل في السابق وسيتسبب في زلازل أخرى قريبًا.

وقال البروفيسور غورور: أتوقع حاليًا حدوث زلزال في تونجلي، خاصة بين منطقة كارلوفا في إرزينجان وبينغول. إذا حدث هذا الزلزال، فإنه سيكون مدمراً للغاية، وسيكون بقوة تزيد عن 7 درجات. على الرغم من أن الكثافة السكانية والبناء في تلك المناطق ليست عالية، إلا أن الخطر يظل قائماً على حياة السكان.

وأضاف غورور أن الحكام المحليين في تونجلي والمناطق المجاورة قد أخذوا تحذيراته على محمل الجد، وبدأوا في اتخاذ التدابير اللازمة للتعامل مع هذا التهديد المحتمل. وأوضح أن الزلازل التي وقعت في 20 فبراير قد تكون قد نقلت الطاقة إلى هذه المنطقة، مما يزيد من احتمال وقوع زلزال قوي.

وأشار غورور إلى أن آخر مرة حدث فيها زلزال كبير في هذه المنطقة كانت في عام 1866، مضيفًا أن الصدع الذي يتوقع أن يتسبب في الزلزال يمتد من بينغول-غوينوك نحو الجنوب الغربي، مما قد يؤدي إلى وصول تأثيراته إلى بالو وإيلازغ ومرورًا بملاطية.

و يأتي هذا التحذير كجزء من الجهود المستمرة لتحذير السكان والسلطات من المخاطر الزلزالية المحتملة، ودعوة الجميع إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات في المناطق المعرضة للخطر.

زر الذهاب إلى الأعلى