أخبار عالميةالأخبارخبر وتعليق

خبر وتعليق: طالبان تعلن حظر على الشيعة لعبة العلمان “الباشا بازي”

حظرت الحكومة الأفغانية التي عادت لحكم أفغانستان بعد هزيمة الأمريكان وسقوط الحكومة، ظاهرة “باشا بازي” أو “لعب الغلمان”، وهو تقليد أفغاني مشهور عند شيعة افغانستان، وانتهاك جنسي يستهدف الصبيان.

ما هو “الباشا بازي”؟

ينتمي غلمان الـ”باشا بازي” للعائلات الفقيرة ويتم أخذهم في سن مبكرة وتدريبهم على الرقص والحركات النسائية، والتجميل، ويشاركون في الحفلات التي يقيمها أصحاب النفوذ الشيعة، ويتم إطلاق الغلام عندما يبلغ سن الثامنة عشرة.

وقالت اللجنة المستقلة للدفاع عن حقوق الإنسان في أفغانستان إن غلمان الباشا بازي يتعرضون للاغتصاب بانتظام، ويعانون من صدمات نفسية خطيرة في أغلب الأحيان ويعانون من عوارض ضغوط نفسية، وغياب الثقة في النفس، واليأس، والتشاؤم.

تعليق جريدة العربي الأصيل

أفعال قوم لوط خاصة مع الغلمان تعتبر من العادات المتأصلة عند الفرس المجوس، لهذا عند خول الأفغان والباكستانيين والعراقيين في دين الشيعة، انتقلت لهم عادة ممارسة أفعال قوم اللواط، خاصة مع الأطفال، والتي اكتسبوها من الفرس، لهذا أفعال قوم لوط منتشرة جدا في كربلاء والنجف وقم ومناطق الشيع في باكستان وأفغانستان، والذي يمارس معه اللواط لا يخجل بل يفتخر بين أقرانه، يكون مظهرة مثل النساء ويمشي وهو يتمختر ومتكبر، لأنه يشبه النساء، والذين يقومون بأفعال قوم لوط يحاولون التودد له والتقرب منه بكل الطرق.

زر الذهاب إلى الأعلى