أخبار عربيةالأخبارلبنان

لبنان يلغي الكفالة الشخصية للسوريين بدون سابق إنذار

أكدت مصادر إعلامية موثوقة أن المديرية العامة للأمن العام في لبنان قد ألغت الإقامة المؤقتة، المعروفة أيضًا بالكفالة الشخصية، للسوريين، مما أدى إلى منع الحاصلين على هذه الإقامة من دخول البلاد.

ونقل موقع “صوت العاصمة” عن مصادر موثوقة أن عددًا من السوريين المقيمين في لبنان قاموا بزيارة إلى سوريا، وعند عودتهم حُظروا من دخول لبنان بسبب إلغاء الكفالة بشكل مفاجئ.

وأشارت المصادر إلى أن هذا الإجراء تم رغم عدم صدور أي قرار رسمي من السلطات اللبنانية، وعلى الرغم من عدم انتهاء صلاحية الكفالة.

ويأتي هذا التطور في الوقت الذي يطالب فيه رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي بإقرار دولي بأن معظم المناطق في سوريا آمنة، بهدف إعادة اللاجئين تحت سيطرة سلطة الأسد.

وأعرب ميقاتي خلال لقائه بالرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليدس ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فوديرلاين في بيروت عن خطة لبنان لاستهداف السوريين الذين دخلوا إلى لبنان لأسباب اقتصادية، وليس لديهم صفة لجوء.

من جهتها، أكدت فوديرلاين على دعم الاتحاد الأوروبي للبنان بمبلغ 2.6 مليار دولار منذ عام 2011، ليس فقط للاجئين السوريين وإنما أيضًا للمجتمعات المضيفة.

وأشارت إلى استمرار الدعم والعمل على جعل مساعدة الاتحاد الأوروبي أكثر فعالية، بما في ذلك استكشاف كيفية العمل على نهج أكثر تنظيمًا للعودة الطوعية إلى سوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى